يوفّر مرق العظام العناصر الغذائية اللازمة للعديد من أجهزة الجسم المختلفة كما يمكن استخدامه لتحسين صحة الجهاز الهضمي أيضًا. وقد استُخدم منذ آلاف السنين في الكثير من الدول حول العالم كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض المختلفة.     

يمكن لكل من حساسية الغلوتين والعدوى والتوتر وتراكم السموم في الجسم أن تدمّر الغشاء المخاطي الرقيق المبطّن للجهاز الهضمي. يؤدي تدهور الحالة إلى الإصابة بما يعرف بمتلازمة الأمعاء المتسرّبة. تسمح زيادة نفاذية ذلك الغشاء المخاطي لجزيئات الطعام والميكروبات والمركّبات الكيميائية الضارّة بالمرور عبر بطانة المعدة وعندها يقوم الجهاز المناعي للجسم بمهاجمة تلك المواد مما يسبّب الألم والالتهابات. يساعد الجيلاتين والمركّبات الطبيعية الأخرى الموجودة في مرق العظام في علاج الغشاء المبطّن للمعدة.  

وصفة المرق منزلية الصنع التالية رائعة لتحسين صحة الجهاز الهضمي. لمُضاعفة الفوائد، يتم خلط بون بروث آب من  California Gold Nutrition مع حمض الهيالورونيك وفيتامين ج لبشرة صحية فائقة الترطيب. كما أنّها غنية للغاية بالأحماض الأمينية التي تساعد على دعم صحة البشرة والشعر والأظافر. لا يحتوي هذا المرق المسحوق على الغلوتين أو الصويا أو أية مواد معدّلة وراثيًا.  

شوربة مرق عظام سهلة وسريعة التحضير

المكوّنات:

الطريقة:

  1. توضع جميع المكوّنات في قدر بقياس 2 كوارت.
  2. يترك المرق على نار هادئة حتى تصبح الخضروات طرية.
  3. يمكنك تقديم الكمية المرغوبة ووضع باقي المرق في برطمان وتجميده حتى تستخدّمه في وقت لاحق.