احصل على إلكتروليتات يوميًا من خلال صنع مشروبات رياضية في المنزل.

تكون المياه في بعض الأوقات غير كافية لوحدها من أجل استعادة الطاقة بعد خسارة المعادن من خلال التمارين. الأبطال الرياضيون الذين يتمرنون في نهاية الأسبوع عادة ما يتناولون مشروبًا رياضيًا بعد ممارسة التمارين بشكل معتدل. ولكن هذه المشروبات قد تسبب مشاكلًا أكثر مما تحلها في الحقيقة.

العديد من المشروبات التي نشتريها من المحلات التجارية تحتوي على ما يصل إلى 52.5 غرام من السكر في المشروب الواحد الذي يكون بوزن 32 أونصة. وهذا يعني أن الرياضي الذي يتناولها قد يتناول سعرات أكثر مما يحرق في الواقع. لتجنب تناول السكر والمواد الكيميائية الإضافية في هذه المشروبات، مثل المشروبات بنكهة الفواكه والصبغات الصناعية، فإنه من السهل صنع مشروب في المنزل قد يساعد في التزود بالإلكتروليتات والمعادن من جديد.

قد يكون ماء جوز الهند أفضل ماء لصنع المشروبات الرياضية. فهو يحتوي على 46 سعرة حرارية فقط في الكوب، كما أنه يحتوي على المغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم. كما أن هذا الماء يحتوي على الإلكتروليتات ومضادات الأكسدة. يؤمن الباحثون أن ماء جوز الهند قد يساعد في موازنة سكر الدم بشكل طبيعي، ويمنع تشكل حصى الكلى، ويقلل من الكوليسترول في الدم وكذلك يقلل مستويات ضغط الدم.

يمكنكم صنع مشروباتكم الرياضية بأنفسكم في المنزل. شاهدوا الوصفة أدناه:

مشروب رياضي منزلي الصنع

المكونات:

خطوات التحضير:

  1. امزج جميع المكونات معاً.
  2. خزّنه في الثلاجة حتى استخدامه.
  3. مدة صلاحيته هي 4 أيام كحد أقصى.