يمكن أن تحدث حروق الشمس في أي مناخ وفي أي وقت من السنة، ما يجعل حماية البشرة أمرًا هامًا. إذا أصيب الشخص بحرق الشمس، فهناك العديد من العلاجات المنزلية المتاحة للحد من الإصابة وتوفير الرعاية للحرق واستعادة صحة البشرة.

اشرب الماء

يجفف حرق الشمس البشرة. وأفضل طريقة لإعادة الرطوبة لها هي شرب الماء. فشرب الماء ليس جيدًا فقط للبشرة التي تعرضت لحرق الشمس فحسب، ولكنه مفيد أيضًا لبقية الجسم.

الألوة

سواء كانت الألوة على شكل جل أو في نبات حي، فإنها جيدة للبشرة وتعمل أفضل من معظم المرطبات التي تشتريها من المتاجر.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على عدد من الفوائد الصحية بما فيها المساعدة في حالة حروق الشمس. أعد حمامًا باردًا وأضاف إليه كوب واحد من خل التفاح. سيساعد هذا في موازنة مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة المحروقة من الشمس ويسرع عملية الشفاء.

دقيق الشوفان

إذا بدأت البشرة بالحكة فخذ حمامًا بدقيق الشوفان. لن يساعد دقيق الشوفان على شفاء حروق الشمس فحسب، بل سيخفف أيضًا من الشعور بالحكة في البشرة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يمكنه أن يعمل كواقي شمس خفيف. فهو لا يوفر نفس نوع الحماية التي توفرها بعض المنتجات ذات عامل الحماية من الشمس 50، ولكنه بشكل عام منتج رائع يرطب البشرة دون أن يترك رائحة مواد كيميائية. ولأنه يساعد على ترطيب البشرة فهو يعمل كعلاج منزلي ممتاز لحروق الشمس.

من خلال الاستفادة من علاجات حروق الشمس منزلية الصنع المختلفة، فإنه يمكن لأي شخص الشعور بالراحة من الألم مع تحسين قدرة الجسم على توليد وترطيب البشرة الجديدة.